عيادات ابتسامة النجوم - خدماتنا-حشوات الأسنان

حشوات الأسنان

حشوات الأسنان

حشوات الاسنان واختلافاتها

تستخدم حشوات الاسنان في علاج التلف الناتج من مضاعفات التسوس. حيث يتسبب في وجود فراغات وتآكلات بداخل الاسنان. ويقوم التسوس باختراق الطبقة الخارجية للسن أو الضرس حتي يصيب اللب ، لذا يجب زيارة عيادة الاسنان عند الشعور بألم حتي يتمكن الطبيب من علاج التسوس قبل وصوله لعصب الاسنان. وهنا يستخدم طبيب الاسنان الحشوة لعلاج التلف وتثبيتها في فراغات الضروس بعد إزالة تسوس الاسنان بالكامل.

وينصح طبيب الاسنان الآباء بضرورة حشو الاسنان اللبنية للطفل وعدم الاعتماد على أنها ستتغير في كل الأحوال ، لأن تسوس الاسنان اللبنية قد يؤثر على اللثة وقد يسبب اعوجاج في شكل الاسنان الدائمة فيما بعد وعلى الصحة العامة للفم.

كيفية حشو الاسنان

يبدأ طبيب الاسنان بتخدير المنطقة التي تحتاج إلى الحشو ويستخدم الأدوات الطبية اللازمة للتخلص من تسوس السن والأنسجة التالفه ، ثم يقوم الطبيب بتنظيفها وتثبيت الحشوة بشكل متناسق يتماشى مع الشكل الطبيعي للاسنان ومن أشهر أنواع الحشوات المستخدمة في طب الاسنان ؛ الحشوة البيضاء والحشوة الرصاصية.

مميزات الحشوة البيضاء:

تعتبر الحشوة البيضاء من الحشوات المميزة بالشكل الجمالي المقارب للون الاسنان الطبيعي. كما تتميز الحشوة البيضاء بقدرتها على الالتحام مع سطح الاسنان وبالتالي تتماسك بشكل أفضل من الحشوة الرصاصية ، لذلك تستخدم في حشو وترميم الاسنان بشكل كامل. بالإضافة إلى أنها تستخدم في تصليح كسر الاسنان وفي إصلاح التلف الناتج عن تسوس الاسنان الأمامية ويقوم طبيب الاسنان باستخدام الحشوة البيضاء في تلبيس الاسنان الأمامية غير المستوية أيضاً.