عيادات ابتسامة النجوم - خدماتنا-تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

 

نعرض في هذا المقال انواع وتكلفة تبييض الأسنان بالريال السعودي وتعتبر من أفضل علاجات البقع التي تظهر علي الأسنان علي المدي الطويل، كما نرشح لك أفضل طبيب أو مركز ، حيث أن الشكل التي تظهر به أسنانك له تأثير كبيرعلى ثقتك بنفسك، حيث يعاني الأشخاص ذو الأسنان التي تبدو سيئة أو التي تغير لونها فيخفون ابتسامتهم لانعدام ثقتهم بأنفسهم. ولتعلم أن تلون الأسنان شيء يمكن أن يحدث دون أن تدركه، فهو أمر شائع بشكل خاص عند المدخنين ومن يعتاد على شرب القهوة يومياً. لحسن الحظ، هناك عدة طرق مختلفة يمكن بها تبييض الأسنان لتتمتع بتلك الابتسامة الجميلة التي تحلم بها. فيما يلي أكثر الطرق شيوعًا:

أنواع تبييض الأسنان :

1. معجون الأسنان

تستخدم بعض معاجين الأسنان مواد كاشطة ومقشرة خفيفة للمساعدة في إزالة البقع السطحية الموجودة على أسنانك، فيقوم البعض باستخدامها في تنظيف الأسنان مرتين في الأسبوع. ولكن ضع في اعتبارك أنها لا تغير لون الأسنان نفسه، هي مناسبة فقط لإزالة البقع السطحية. هذا يعني أن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع حتى يبدأ تأثيره في الظهور، وهذا فقط إذا توقفت عن أي عادات تؤدي إلى تغير لون الأسنان، مثل التدخين أو شرب القهوة. عند استخدام معجون التبييض، تأكد من حصوله على موافقة ADA (جمعية طب الأسنان الأمريكية). ولكن لا تعتبر هذه الطريقة هي المثلى للتبييض لأنها مؤقتة وتؤثر في الطبقة السطحية للأسنان فقط ويمكن أن تتسبب في إزالة طبقة مينا الأسنان.

2. شرائط تبييض الأسنان

الشرائط من منتجات تبييض الأسنان التي تعتمد على مادة البيروكسيد. عليك تطبيق هذه الشرائط على أسنانك مرتين في اليوم لمدة 30 دقيقة في كل مرة والاستمرار في تطبيقها لمدة أسبوعين يومياً أو على حسب الإرشادات الموضحة على المنتج وستلاحظ النتائج في غضون بضعة أيام، وعند ظهور النتيجة التي ترجوها استمر عليها لمدة أربعة أشهر تقريبًا.

3. تبييض الأسنان في عيادات الأسنان

يعتبر أفضل أنواع التبييض هو تبييض الأسنان الاحترافي. يستخدم طبيب الأسنان مواد تحتوي على عوامل أقوى بكثير من المنتجات التي تباع بدون وصفة طبية، مما يؤدي إلى نتائج أكثر فاعلية. عادة ما يحتوي عامل التبييض الموجود في منتجات التبييض التقليدية على حوالي 10 إلى 22 في المائة من بيروكسيد الكارباميد، أي ما يعادل حوالي ثلاثة في المائة من بيروكسيد الهيدروجين. أما عوامل التبييض التي يستخدمها أطباء الأسنان فعادة ما تحتوي على ما بين 15 إلى 43 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين.

لماذا يفضل تبييض الأسنان بالعيادة؟

من ميزات تبييض الأسنان الإحترافي أيضاً أن طبيب الأسنان سوف يضمن لك حماية بقية فمك، مثل اللثة، من المواد المستخدمة في تبييض أسنانك.

غالبًا ما تحتوي المواد المبيضة التي يستخدمها معظم متخصصي طب الأسنان على مواد عازلة تساعد أيضًا في حماية مينا الأسنان من التلف.

يمكن لأطباء الأسنان إجراء عملية تبييض الأسنان في العيادة أو مساعدتك في إجراء عملية تبييض الأسنان في المنزل. يرى معظم المرضى نتائج فورية مباشرة بعد جلسة علاج واحدة لمدة 30 أو 60 دقيقة. وللحصول على نتائج جذرية، عادة ما تكون هناك حاجة إلى العديد من الجلسات. على عكس طرق تبييض الأسنان الغير إحترافية، يمكن أن يمتد مفعول التبييض على يد الطبيب لمدة تزيد عن عام قبل الحاجة إلى علاج آخر – اعتمادًا على عاداتك في التدخين أو شرب الشاي والقهوة.

ويمكن أن تتم عملية التبييض الإحترافية بطريقتين، وهما؛

تبييض الاسنان بالقوالب

تضمن قوالب تبييض الأسنان إلتصاق المادة الفعّالة بأسنانك أثناء جلسة التبييض. بدون القوالب المخصصة، من الصعب للغاية إزالة البقع الموجودة في شقوق الأسنان وكذلك خطوط اللثة والأضراس.

عادة ما يتم تصنيع القوالب من مادة مرنة تمسك بأسنانك، وبالتالي تناسب فمك وأسنانك بصورة خاصة. تمتلئ بعض قوالب تبييض الأسنان مسبقًا بعامل تبييض قائم على بيروكسيد، بينما يأتي البعض الآخر مع جل التبييض، أحدهما لأسنانك السفلية والأخرى لأسنانك العلوية.

عادة ما تتطلب قوالب تبييض الأسنان وقتًا طويل نسبيًا للتطبيق يوميًا حيث يستخدمها البعض لساعات في المرة الواحدة، بينما يوصي آخرون بالتطبيق خلال الليل فقط، وخلال هذه الفترة يجب ألا تأكل أو تشرب. وهناك تقنيات وأنواع منها تسمح لك بالتحدث وشرب الماء والاستمرار في روتينك اليومي بشكل طبيعي.

فيما يلي نظرة على بعض من مميزات قوالب تبييض الأسنان:

1. نتائج أفضل

الشيء الرئيسي الذي يهتم به معظم الناس عندما يقررون استخدام منتجات التبييض هو النتائج النهائية، وهو ماتحصل عليه عند استخدامك لهذه القوالب حيث تمنحك نتائج أقوى بكثير من معجون وشرائط التبييض. وبالتالي أسنان أكثر بياضًا في فترة زمنية قصيرة.

2. استخدام أسهل

تم تصميم معظم قوالب التبييض المخصصة هذه بحيث تكون بالكاد مرئية في فمك، بحيث يكون لديك أيضًا خيار تبييض أسنانك وأنت تمارس أنشطتك اليومية دون أن يلاحظ أحد.

3. أسعار معقولة

حيث تمنحك تبييض على مستوى احترافي بسعر أرخص بكثير.

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو علاج سطحي يتم في عيادات تجميل الأسنان، يستخدم ضوء تكبير /تصغير وتركيزات عالية من بيروكسيد الهيدروجين لجعل ابتسامتك أكثر بياضاً.

وهي أكثر الطرق فاعلية وتعطي نتائج فورية كما أنها تدوم لفترات طويلة تصل إلى سنة كاملة.

ما لا يدركه معظم الناس أن تبييض الأسنان بالليزر لا يتناسب مع الجميع، فإن الكثير من النتائج تتعلق بالتركيب الوراثي لأسنانك. أسنان بعض الناس داكنة لأنها تعرضت لعوامل خارجية لسنوات، وأسنان آخرين داكنة وراثياً تمامًا مثل لون العينين. في بعض الأحيان لا يمكنك تبييض أسنانك بدرجة كبيرة بحيث ترى اختلاف واضح، فغالباً ما يكون هناك حد أقصى للتبييض.

بعض الأشخاص أسنانهم داكنة لأن لديهم بقع داخلية على السن، وليس على السطح، فالبقع السطحية يمكن التخلص منها بالتنظيف اليومي والعلاجات المنزلية، ولكن البقع الأعمق الموجودة في المينا هي ما يمكنك التخلص منها أثناء العلاجات المتخصصة في العيادات، حيث يتم تكسير البقع وتخفيفها، مما يجعل الأسنان أكثر بياضاً.

كم تبلغ تكلفة تبييض الأسنان؟

تبدأ أسعار تبييض الأسنان بالليزر في الرياض و أسعار تبييض الاسنان بالليزر في جدة من 300 ريال وتصل إلى 7000 ريال حسب العيادة التي ستيم بها التبييض. اسأل عن تكلفة عملية تبييض الأسنان في عيادات ابتسامة النجوم – تواصل معانا – القريبة منك واحصل على السعر المناسب لك.

مميزات تبييض الأسنان

تتمثل الفائدة الأكثر وضوحًا للتبييض في الحصول على ابتسامة أكثر بياضاً وإشراقًا، مما يحسن مظهرك. وبالإضافة إلى النتائج الجمالية تشمل فوائد أخرى مثل:

زيادة الثقة بالنفس

يعزز احترامك لذاتك

يساعد على قتل البكتيريا التي قد تسبب أمراض اللثة و / أو تسوس الأسنان

عيوب ومخاطر تبييض الأسنان

بينما يعتبر التبييض آمنًا، فقد تواجه بعض المخاطر مثل:

حساسية الأسنان: قد تصبح أسنانك أكثر حساسية بعد تبييض الأسنان. قد تواجهك هذا في علاجك الأول أو الثاني، وقد يتضاءل مع مرور الوقت. قد يوصي طبيب الأسنان بمعالجة الحساسية بالمنتجات التي تحتوي على نترات البوتاسيوم وفلوريد الصوديوم.

تهيج اللثة: قد تواجه أيضًا تهيج اللثة بسبب تلامس لثتك مع مواد التبييض. عادة ما يختفي هذا التأثير الجانبي بعد العلاج.

ضع في اعتبارك أنك لا تستطيع تبييض أسنانك بشكل دائم. ستحتاج إلى البحث عن طرق للعناية اليومية تلتزم بها للحفاظ على اللون الخارجي والداخلي لأسنانك. ستحتاج إلى التحدث مع طبيب الأسنان حول كيفية توحيد لون أسنانك إذا كان لديك تقويم أو أطقم أسنان.

قد لا يكون التبييض مناسب لك أثناء خضوعك لجلسات حشو أسنان أو بعض أعمال طب الأسنان بشكل عام.

العناية بأسنانك بعد إجراءات تبييضها:

للتأكد من أن النتيجة المذهلة التي حصلت عليها ستستمر لفترة طويلة عليك الاهتمام بأول 48 ساعة بعد العلاج. لذلك عليك أن تكون أكثر وعياً وحذرا أثناء تناول طعامك لأن هناك أنواعًا معينة من الأطعمة التي تلون أسنانك، فتجنبهم خلال هذا الوقت.

وتشمل على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

الشاي والقهوة، هذه المشروبات يمكن أن تغير لون أسنانك على الفور

الصلصات داكنة اللون، تجنب الصلصة الحمراء وصلصة الصويا وصلصة الشواء

عصير الفواكه

الشوكولاته الداكنة، لأنها تحتوي على الكافيين وبالتالي يمكنها تغيير لون أسنانك

الأطعمة الحمضية، تجنب الليمون والبرتقال وغيرها من ثمار الحمضيات، فهذه الأطعمة الحمضية يمكن أن تضعف طبقة المينا

إذن ما هو الطعام الآمن الذي يمكنك تناوله ؟

الخضروات ذات اللون الفاتح

اللحم الأبيض

المشروبات عديمة اللون

الفواكه غير الحمضية

وللحصول على أفضل النتائج، حاول القيام بالخطوات التالية قدر المستطاع:

تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل كل يوم.

اشطف فمك بغسول الفم المطهر مرة واحدة على الأقل كل يوم. هذا أيضًا سيساعد في قتل أنواع البكتيريا التي تسبب تراكم البلاك.

استخدم معجون تبييض الأسنان مرة واحدة في الأسبوع. سيكون هذا بمثابة نوع من أنواع اللمسات الأساسية، مما يتيح لك إزالة أي بقع سطحية تراكمت بمرور الوقت، وسوف تقطع شوطًا طويلًا نحو منع تغير لون أسنانك.