@endpu ما هي حساسية الاسنان

ما هي حساسية الاسنان

14-07-2020

1235

ما هي حساسية الاسنان

أن يكون لديك أسناناً حساسة يمكنه أن يعني أي شيء بدءً من الشعور بنخزات خفيفة وحتى الألم الحاد ، والذي يمكن أن يستمر لساعات عديدة، كما يمكن للأسنان الحساسة أن تكون إشارة تحذيرية مبكرة لمشكلات أكثر خطورة في الأسنان .

من الذي يعاني من الأسنان الحساسة ؟

يعاني العديد من الأشخاص من الأسنان الحساسة ويمكن لهذا الأمر أن يبدأ في أي وقت ، و هو أمر شائع بين الأشخاص بين عمر الـ 20 والـ 40 ، بالرغم من أنه قد يؤثر على الأشخاص في سنوات المراهقة وعندما يتخطون عمر الـ 70 ، و عادة ما تكون النساء أكثر تأثراً من الرجال .

متى تكون الأسنان أكثر عرضة للحساسية ؟

من المرجح أن تشعر بالتحسس عند تناول مشروبات أو أطعمة باردة ، أو عند ملامسة الهواء البارد لأسنانك ، وأحياناً مع الأطعمة و المشروبات الساخنة ، ويعاني بعض الأشخاص من التحسس عند تناول أطعمة أو مشروبات مُحلاة أو حمضية . يمكن للألم أن يأتي و يذهب ، وفي أحيان يكون أسوأ من غيرها .

هل هناك ما ينبغي عليّ تجنبه إذا كنت أعاني من حساسية الأسنان ؟

قد تجد أن بإمكان المشروبات أو الأطعمة الساخنة أو الباردة أو المُحلاة أو الحمضية مثل الأيس كريم أن تثير الحساسية ، لذا فقد ترغب في تجنبها ، أيضاً إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان عند فرك أسنانك بالمياه الباردة من الصنبور ، فقد تحتاج لاستخدام المياه الدافئة بدلاً منها . من المهم المحافظة على فرك أسنانك بالفرشاة بشكل منتظم ، فإذا لم تفعل ، فقد تسوء المشكلة .

تتميز عيادات ابتسامة النجوم بعروض مميزة