@endpu نصائح مهمة لصحة الفم والأسنان

نصائح مهمة لصحة الفم والأسنان

14-07-2020

2498

نصائح مهمة لصحة الفم والأسنان

أوضح خبراء الصحة بأن هناك بعض النصائح الطبية البسيطة التي يمكن بعد تطبيقها المحافظة على أسنان سليمة ونظيفة بدون المبالغة في استخدام الفرشاة والمعجون.

كما أن الفوائد تمتد إلى تلاشي التأثير السلبي على بكتيريا الفم الطبيعية التي بيّنت دراسات طبية بأنها مفيدة جداً للوقاية من مشاكل الفم المرضية عامة وبعض أنواع السرطان.

ومن أجل أسنان سليمة وخالية من التسوس ينصح الخبراء باستبدال وجبات الفاكهة الخفيفة بقطع من الجبن حيث أن السكريات تقلل كمية الأحماض وتسبب نقصاً في الكالسيوم فتصاب الأسنان بالتسوس وتضعف اللثة ومثل ذلك يكون بزيادة السكر في المشروبات الساخنة ولذا فإن تناول الجبن يعكس ذلك ويزيد من إفراز الأحماض ويحمي صحة الفم.

ويشير الخبراء إلى خطأ شائع يقع فيه الكثيرون حين يعمدون إلى المضمضة بالماء بعد استخدام المعجون حيث أن هذا التصرف من شأنه إبطال مفعول المعجون ويقود إلى إزالة طبقة الفلورايد الواقية التي يوفرها استخدام المعجون.

 

 

تنظيف الاسنان

 

ولمن يرغبون في أسنان بيضاء ينصح الخبراء بتناول الفراولة حيث أن هذه الفاكهة تحتوي على حامض الماليك الفعال في تبييض الأسنان وتعزيز الكالسيوم المفيد لصحتها. لكن يجب أن يكون ذلك باعتدال وتجنب المبالغة فيه لأن الإفراط ينتج عنه أحياناً بعض الآثار الجانبية.

وللتخلص من بقايا الطعام ومنع توالد البكتيريا بين الأسنان يفضل استخدام خيط الأسنان في تنظيف الفجوات بين الأسنان والتخلص من بقايا الطعام العالقة هناك للمحافظة على صحة الفم واللثة.

 

كما أن است

خدام الفرشاة

بطريقة خاطئة يؤذي أكثر من أن ينفع. الضغط الشديد على زراعة الاسنان باستخدام الفرشاة وفعل ذلك بطريقة خاطئة يؤذي الأسنان أكثر مما ينفعها حيث أن استخدام فرشاة الأسنان بطريق طولية يضر باللثة ويؤدي إلى انحسارها والطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان باستخدام الفرشاة بالطريقة العرضية.

ومن المهم الاهتمام بصحة اللثة وترطيبها ومعالجة جروحها لأن صحتها الجيدة تنعكس على الأسنان وعلى صحة الفم بشكل عام. وتمتد فوائد صحة الفم الإيجابية

إلى صحة القلب والجهاز التنفسي بشكل عام.

تتميز عيادات ابتسامة النجوم بعروض مميزة