@endpu كيف يمكن للتدخين أن يؤثر على صحة فمي

كيف يمكن للتدخين أن يؤثر على صحة فمي

14-07-2020

1215

كيف يمكن للتدخين أن يؤثر على صحة فمي

يدرك أغلب الأشخاص الآن

أن التدخين ضار بصحتهم ، حيث أنه قد يتسبب في العديد من المشكلات الصحية المختلفة ، و في بعض الحالات ، في الأمراض المميتة ، و مع ذلك لا يدرك العديد منهم مقدار الضرر الذي يتسبب فيه التدخين للفم و اللثة و الأسنان .

يمكن للتدخين أن يؤدي لاصطباغ الأسنان وأمراض اللثة وفقدان الأسنان، وفي بعض الحالات الحادة قد يؤدي لسرطان الفم .

كيف سيؤثر التدخين على لثتي وأسناني ؟

يمكن للتدخين أن يجعل أمراض اللثة تسوء ، فالمدخنون هم أكثر عرضة لإنتاج البلاك البكتيري ، والذي يؤدي للإصابة بأمراض اللثة . تتأثر اللثة لأن التدخين يتسبب في نقص الأكسجين في مجرى الدم ، لذا فإن اللثة المصابة لا تَشفَى ، فالتدخين يتسبب في جعل الأشخاص يصابون بالمزيد من البلاك و في زيادة سوء أمراض اللثة بشكل أسرع عن غير المدخنين ، و أمراض اللثة لا تزال مسبباً رئيسياً في فقدان الأسنان لدى البالغين .

كيف يرتبط التدخين بالسرطان ؟

يعرف أغلب الأشخاص أن بإمكان التدخين أن يتسبب في سرطان الرئة و الحلق ، لكن العديد من الأشخاص لا يعرفون أنه المسبب الرئيسي لسرطان الفم كذلك ، ففي كل عام يموت الآلاف بسبب سرطان الفم الذي يتسبب فيه التدخين .

لما أسناني مصطبغة ؟

أحد آثار التدخين هو اصطباغ الأسنان بسبب النيكوتين و القطران الموجودَين في التبغ ، فهما يجعلان أسنانك صفراء خلال فترة زمنية قصيرة ، والمدخنون الشرهون يشكون دائماً من تحول أسنانهم للون المقارب لللبنيّ بعد سنوات من التدخين .