@endpu اسنان الاطفال

معلومات هامة للحفاظ على أسنان طفلك

14-07-2020

3257

معلومات هامة للحفاظ على أسنان طفلك

 

 

تقويم الاسنان للاطفال عيادات ابتسامة النجوم

 

  1. عليكي الحفاظ على نظافة فم و اسنان طفلك في عمر الشهور الأولى بعدم تحلية المشروبات كثيرًا و تقديم الماء بعد الطعام والشراب و يمكنك غسل فمه بالماء و إدخال إصبع السبابة لتنظيفه .
  2. فور وصول الطفل إلى عمر العام و نصف أو العامين عليكي يتعويده على تفريش أسنانه مرتين يوميًا و الأفضل ثلاثة مرات بعد كل وجبة و هي عادة لو اعتادها منذ الصغر فستصبح من أهم عاداته الصحية التي تحافظ على أسنانه .
  3. لا تنتظري تسوس أسنان طفلك أو شعوره بالألم للذهاب للطبيب فيجب زيارة طبيب اسنان الأطفال كل فترة لفحص اسنان طفلك و علاجها ان لزم الأمر وعدم التعجل في خلعها إلا في وقت التبديل الطبيعي بينها وبين الأسنان الدائمة حتى لا تؤدي لتشوه في شكل الفم والفك .
  4. لا تقلقي من ابتلاع طفلك لمعجون الأسنان فالقدر الذي تضعينه على الفرشاة لن يؤدي إلى ضرر ، لكن دعي العملية تتم دومًا بإشراف منك أو من أبيه أو من إخوته الكبار إن كانوا في عمر يسمح لك بالاعتماد عليهم .
  5. الأهتمام بأسنان طفلك اللبينة و زيارة طبيب اسنان الأطفال ليست رفاهية بإعتبار سقوط الأسنان اللبنية و ظهور الأسنان الدائمة . لأن المحافظة على صحة و سلامة الفم و الأسنان و الفك لطفلك ستقيه من مشكلات كبرى تبدأ دوما منذ الصغر .
  6. عليك الحفاظ على معدلات الكالسيوم و فيتامين ( د ) في جسم طفلك وهي مهمة للأسنان و للنمو بوجه عام .
  7. من أجل صحة طفلك بشكل عام و بصحة أسنانه بشكل خاص لا تكثري من تقديم الحلوى له في غير أوقات الطعام بحيث لا يتناول الطعام بين الوجبات وبعد غسل الأسنان ، وإن كنتم خارج المنزل و لا يمكن غسل الأسنان فيمكن على الأقل شرب المياه أو المضمضمة أو تقديم تفاح أو جزر أو خيار له فهي جيدة في تنظيف الأسنان .