@endpu متى تظهر نتائج إبرة سكلبترا للوجه؟

متى تظهر نتائج إبرة سكلبترا للوجه؟

07-11-2023

11639

متى تظهر نتائج إبرة سكلبترا للوجه؟

بينما يمر الزمن وتتغير الفصول، تظل المرأة رمزًا للأناقة والجمال، وترتبط إشراقة وجاذبية الوجه بالتفاصيل الدقيقة التي تضفي جاذبيةً خاصة على تلك الابتسامة الساحرة النابعة من الثقة بالمظهر الخارجي التي تظل تبحث عنه في أصغر التفاصيل، لذا جئنا اليوم نحدثكم عن إبرة سكلبترا، سر جمال سيداتنا السعوديات ونعرفكم إليها.

 

ما هي إبرة سكلبترا؟

إبرة سكلبترا هي نوع من أنواع الفيلر المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وقد استُخدِمت في جميع أنحاء العالم منذ عام 1999؛ لتقليل التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة على الوجه بشكل آمن وفعّال.

 

إنها تركيبة خاصة من حمض بولي-إل-لاكتيك (PLLA) الذي يعمل عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة؛ للمساعدة في استعادة البنية الداخلية للبشرة وحجمها الممتلئ، ودعم صحة البشرة. 

 

تتكون هذه الإبرة من مواد متوافقة حيوياً وقابلة للتحلل التي يمتصها الجسم تدريجياً بشكل طبيعي بعد عدة أيام.

 

تُختار حجم ونوع الإبر بعناية لضمان توصيل المنتج بدقة واهتمام. إبر السكلبترا عادةً رفيعة جدًا ولا تسبب انزعاجاً كبيراً خلال الحقن. 

 

قد ينصحك الطبيب بتجنب بعض الأدوية قبل حقن هذه الإبرة، مثل: الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وكذلك الجرعات العالية من مكملات فيتامين E، فإن هذه الأدوية يمكن أن تزيد من احتمالية النزيف والكدمات في أثناء الجلسة. ومع ذلك، يجب عدم إيقاف أي دواء قبل استشارة الطبيب ومعرفة متى يمكن العودة للجرعات المعتادة إذا كان دواءً مزمناً.

 

ما فوائد حقن السكلبترا ولماذا تُستخدم؟

إن من أهم فوائد سكلبترا أنها تعمل على معالجة السبب الكامن وراء شيخوخة الجلد الناتجة عن فقدان الكولاجين، مما يساعد الجلد على تجديد نفسه بشكل طبيعي.

 

بما أن إبر السكلبترا تساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، فإنها توفر نتائج ملموسة وتحسينًا تدريجيًا لملمس البشرة. هذا يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يبحثون عن مظهر طبيعي دون الحاجة إلى تدخل جراحي كبير أو اللجوء للكريمات التي قد تُهدر المال دون أن تُجدي نفعاً.

 

تُستخدم إبر السكلبترا بشكل شائع لتعويض فقدان الدهون لدى الأفراد الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشري (HIV)، لأن هؤلاء المرضى يصابون بحالة من التراجع في حجم وشكل الخدين وتغيرات في منطقة العيون.

 

بالإضافة إلى الاستخدام الطبي السابق، يُمكن استخدامها للتعامل مع مشكلات تجميلية أخرى تشمل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، إذ تتيح خصائص تحفيز الكولاجين لهذه الإبرة أن تكون أداة متعددة الاستخدامات لتحسين مظهر الوجه واستعادة شبابه.

 

أماكن حقن السكلبترا

يستخدم سكلبترا لتقليل تجاعيد وطيات أغلب المناطق في الوجه بما في ذلك خطوط الابتسامة والتجاعيد الأخرى حول الأنف والفم بالإضافة إلى تجاعيد الذقن.

 

ولكن يستخدمه البعض في مناطق أخرى في الجسم لأغراض وأهداف محددة، مثل:

  • شد المؤخرة أو تكبير الأرداف بشكل غير جراحي.
  • التخلص من مظهر السيلوليت.
  • معالجة تجاعيد وطيات الصدر والكوع والركبة.

 

لم يُصرح علمياً بهذه الاستخدامات بعد ولا يزال هناك حاجة للمزيد من البحث والدراسات حول فعالية سكلبترا في ذلك.

ما هي المناطق التي يجب تجنب حقن السكلبترا فيها؟

تٌعد حُقن السكلبترا غالبًا آمنة لعلاج العديد من مناطق الوجه، ولكن هناك مناطق يجب تجنب حقنها، مثل:

  • المنطقة الرقيقة الحمراء من الشفتين، إذ قد يؤدي الحقن في هذه المنطقة إلى مضاعفات وتأثيرات سلبية على مظهر الشفتين.

 

  • منطقة حول العينين؛ بسبب حساسيتها والمخاطر المحتملة المرتبطة بها.

 

نتائج ومميزات سكلبترا

تُقدِم إبر السكلبترا العديد من المزايا كعلاج تجميلي. إليكِ بعضاً منها: 

 

  • معتمدة وآمنة من قِبَل إدارة الغذاء والدواء FDA، وبفضل ذلك، يمكن للمرضى الاطمئنان إلى أنهم يختارون إجراءً تجميليًا معتمدًا وموثوقًا.

 

  • تتكون من حمض البولي-إل-لاكتيك، الذي يستخدم عادةً في الغرز القابلة للذوبان ولا يُشكّل أي خطر لإحداث الحساسية عند أغلب الأشخاص السليمين.

 

  •  نتائجها تدريجية وطبيعية، إذ تُعزز إبر السكلبترا إنتاج الكولاجين بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تحسن تدريجي لملمس وحجم الجلد.

 

  • تأثيراتها طويلة الأمد، إنها على عكس الكثير من أنواع الفيلر الأخرى معروفة بتأثيراتها التي تدوم طويلاً، يمكن أن تستمر إبر السكلبترا في تحسين البشرة حتى سنتان بعد الجلسات الأولية. 

هذه الفترة الزمنية الطويلة تجعلها خيارًا اقتصاديًا وفعّالًا بشكل كبير لأولئك الذين يسعون لتحقيق تحسينات دائمة بدلاً من الإجراءات المتكررة.

 

  • متعددة الاستخدامات والأماكن، فهي تستخدم لتصحيح الخطوط والتجاعيد الدقيقة في مناطق، مثل الخدين ومناطق أخرى على الوجه، كما توفر هذه الحقن تنوعًا في معالجة مناطق متنوعة ويمكن تخصيصها لتلبية الاحتياجات الشخصية.

متى تظهر نتائج إبر السكلبترا؟

إن نتائج العلاج بهذا النوع من الإبر لا تكون فورية، إذ تستغرق التأثيرات التحفيزية للكولاجين وقتًا حتى تظهر على سطح البشرة. بعد الجلسات العلاج الأوليّة، قد تلاحظين تحسنًا في المناطق المعالجة، ولكن النتائج الكاملة والمبهرة ستظهر تدريجيًا على مر الأسابيع أو الشهور.

 

بالنسبة لمعظم الأشخاص، يمكن أن تستمر نتائج علاج السكلبترا حتى سنتين بعد الجلسات الأولية، ومع ذلك، تؤثر العوامل الفردية، مثل: العمر ونمط الحياة ومعدل الأيض على طول فترة استمرار النتائج.

 

كم جلسة السكلبترا؟

يُنصح بسلسلة تتراوح من ثلاث إلى ست جلسات علاجية، وتُقدم على فترات متعددة خلال عدة أسابيع لتحقيق النتائج المُثلى.

 

عدد جلسات علاج السكلبترا يمكن أن يختلف بناءً على العوامل الفردية، مثل شدة فقدان الدهون والمنطقة المستهدفة للتحسّن التجميلي، لذا من المهم اتباع خطة العلاج الموصى بها من قبل الطبيب المعالج؛ لضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة. 

 

خلال كل جلسة، يُجري الطبيب عملية الحقن باستخدام الإبر المناسبة، ويأخذ صوراً للمنطقة المعالجة قبل وبعد؛ لتقييم التقدم بعد كل جلسة وتحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى حقن إضافية لتحقيق النتائج المطلوبة.

 

ما الفرق بين البروفايلو والسكلبترا؟

يوجد فروقات واضحة بين كلا الحقنتين وإليكِ أبرزهم:

 

  • طريقة العمل: إن آلية عمل إبرة سكلبترا هي تحفيز الكولاجين، إذ تحتوي على حمض بولي-إل-لاكتيك (PLLA)، أما إبرة البروفايلو فهي تهدف إلى تعزيز ترطيب البشرة عبر مكونها الأساسي حمض الهيالورونيك عالي التركيز الذي يُحسّن الترطيب والملمس الخارجي للبشرة.

 

  • النتائج: قد تستمر نتائج إبر السكلبترا  لمدة تصل إلى عامين أو أكثر، أما إبرة البروفايلو تستمر نتائجها عادةً من 6 إلى 12 شهرًا.

 

  • تتطلب سكلبترا عدة جلسات علاجية للحصول على النتائج المرجوّة، بينما تُظهر بروفايلو عادةً نتائج مُرضية من الجلستين الأوليتين.

 

  • يحتوي سكلبترا على ليدوكائين لتقليل الشعور بعدم الراحة، بينما قد يسبب بروفايلو إحساسًا طفيفًا بالوخز أثناء الحقن.

 

  • تشمل المناطق المستهدفة سكلبترا الوجه واليدين ومنطقة أعلى الصدر والركبتين، بينما يستهدف العلاج ببروفايلو الوجه والرقبة واليدين والذراعين.

إذا أردت الاختيار بين سكلبترا وبروفايلو فهناك نخبة من أطباء الجلدية في عيادات ابتسامة النجوم يمكن أن يحددوا معكِ أهدافكِ العلاجية بعد الاستشارة الأولية والتخطيط لاهتماماتكِ الجمالية المحددة. 

 

الجدير بالذكر أن كلتا الإبرتين هما إجراءات غير جراحية ويوفران نتائج طبيعية المظهر.

 

بينما نختتم هذه الرحلة مع إبرة سكلبترا، ندعوكِ للبقاء ومتابعة المزيد من المعرفة والتحفيز في عالم الجمال والأناقة. شكرًا لثقتكِ بنا وللوقت الذي قضيته معنا. نحن دائمًا هنا لمساعدتكِ في تحقيق أحلامكِ وأمنياتكِ الجمالية.

 

إذا كان لديكِ أي استفسارات أخرى حول هذه الإبرة التجميلية الرائعة احجزي معنا في عيادات ابتسامة النجوم فنحن في خدمتكِ في جميع فروعنا حول المملكة.