@endpu تشقير الوجه

تحسين مظهركِ مع تقنية تشقير الوجه بالليزر

08-07-2024

91

تشقير الوجه بالليزر

بدأتي بالفعل جلسات الليزر للتخلص من مظهر الشعر الزائد ولكنكِ لم تجدي النتيجة المرضية في كل الأماكن التي ترغبينها؟ فالشعر الوبري لا يزال مرئياً مع اختفاء شبه كُلي للشعر الداكن. تفكرين في إزالته بالطرق التقليدية وتكرهين شعور الالتهاب والحساسية الذي هربت منه لسنوات؟ جئنا لكِ بالحل: تشقير الوجه بالليزر يظهر كحل مبتكر وفعال يخلصكِ من كل هذه المعاناة.

تشقير الوجه بالليزر

تُعد تقنية تشقير الوجه بالليزر وسيلة ممتازة للتعامل مع الشعر الرفيع والدقيق الذي لا يستجيب بشكل فعّال لطرق إزالة الشعر التقليدية. تستهدف هذه التقنية الميلانين في الشعر، مما يؤدي إلى تفتيح لونه وجعله أقل وضوحًا على البشرة. تتفوق هذه الطريقة على طرق التشقير التقليدية في العديد من الجوانب، وتوفر مزايا عديدة تجعلها خيارًا مفضلاً للكثيرات.

 

نصائح قبل إجراء تشقير الوجه بالليزر

قبل الخضوع لهذا الإجراء، من المهم اتباع بعض الخطوات لضمان أفضل النتائج وتقليل أي مخاطر أو آثار جانبية، وهي تشمل:

 

  • استشارة طبيب مختص: الخطوة الأولى والأهم هي استشارة طبيب ذي خبرة في إجراءات الليزر والتجميل؛ لتقييم مدى ملاءمة هذا الإجراء لكِ، وتحديد احتياجاتكِ، وشرح تفاصيل العملية ونتائجها المتوقعة، والإجابة على أي أسئلة لديكِ.

 

  • فهم الإجراء لبناء توقعات واقعية: من المهم أن تتعرفي على كيفية عمل تشقير الوجه بالليزر، وأنواع الليزر المستخدمة، والمناطق التي يمكن معالجتها، والمدة الزمنية للجلسة، وعدد الجلسات الموصى بها وبناء توقعاتكِ للنتائج ومشاركتها لطبيبكِ. 

 

  • الإبلاغ عن تاريخكِ الطبي: تأكدي من إخبار طبيبكِ بأي حالات جلدية لديكِ، والأدوية التي تتناولينها، وأي حساسية سابقة، خاصةً من أشعة الشمس أو أدوية التخدير.

 

  • اتباع تعليمات الطبيب: التزمي بدقة بتعليمات طبيبكِ قبل العلاج، والتي قد تشمل تجنب التعرض للشمس، وإيقاف بعض الأدوية وخاصة الكريمات الحاوية على ريتينوئيد أو المقشرات، والتوقف عن استخدام طرق إزالة الشعر الأخرى في المنطقة المراد علاجها.

 

في يوم الجلسة من المهم أن تصلِي إلى عيادة الطبيب قبل موعدكِ بوقت كافٍ لإجراء الاستعدادات اللازمة، كما يجب تنظيف المنطقة المراد علاجها بالماء والصابون فقط، وتجنبي استخدام أي مستحضرات تجميل أو كريمات، بما في ذلك واقي الشمس وغسلها جيداً قبل البدء.

ماذا أفعل بعد تشقير الليزر؟

بعد إتمام جلسة تشقير الوجه بالليزر، إليك بعض النصائح الهامة لضمان الشفاء السليم وتحقيق أفضل النتائج:

 

  • ابتعدي عن مصادر الحرارة الشديدة مثل الساونا، والحمامات الساخنة، وغرف البخار لعدة أيام بعد العلاج. يمكن أن تزيد الحرارة من حساسية بشرتكِ وتؤخر عملية الشفاء.

 

  • احرصي على استخدام واقي الشمس واسع الطيف بعامل حماية SPF 30 أو أعلى على بشرتكِ.

 

  • لا تخدشي المنطقة المعالجة، فهذا قد يؤدي إلى تهيج الجلد ويزيد من خطر العدوى.

 

  • ابتعدي عن المكياج أو استخدام كريمات البشرة على المنطقة المعالجة لبضعة أيام بعد العلاج، يسمح ذلك للبشرة بالشفاء بشكل صحيح ويقلل من خطر التهيج.

 

  • استخدمي جل التهدئة والتبريد: ينصح طبيبكِ باستخدام جل مخصص؛ لتهدئة وتخفيف أي احمرار أو تهيج في المنطقة المعالجة.

 

  • تجنبي إزالة الشعر بالطرق التقليدية: بعد التشقير بالليزر، من المهم تجنب إزالة الشعر في المنطقة المعالجة باستخدام طرق مثل الشمع. يمكن أن تتسبب هذه الطرق في تهيج الجلد وتؤثر على نتائج العلاج.

 

  • اشربِي الكثير من الماء للمساعدة في ترطيب بشرتك وتعزيز عملية الشفاء.

 

كما يجب في حال ظهور أي آثار جانبية غير عادية، مثل احمرار شديد أو تورم أو ألم، تواصلِي مع طبيبكِ على الفور.

متى يغسل الوجه بعد التشقير؟

اشطفي وجهكِ بالماء البارد بعد انتهاء الجلسة مباشرةً، واتركي قطعة قماش ناعمة رطبة تمتص بقايا أي المواد بلطف.

 

انتظري 6-8 ساعات قبل استخدام غسول الوجه أو الصابون أو أي منتجات أخرى على بشرتكِ.

 

في اليوم التالي، يمكنكِ العودة إلى روتين تنظيف وجهكِ المعتاد باستخدام منظف لطيف وغير مهيج.

 

يصبح الجلد أكثر حساسية بعد التشقير مباشرةً، لذا قد يسبب الغسيل المبكر تهيجًا واحمرارًا وجفافًا.

تحتاج بشرتك إلى عدة ساعات للتعافي قبل تعريضها لأي مواد غريبة.

 

اتباع هذه النصائح سيساعدكِ على الحصول على أفضل النتائج من جلسة تشقير الوجه بالليزر وتقليل أي آثار جانبية. كوني لطيفة مع بشرتك خلال فترة التعافي، كما يمكنك قراءة المزيد من النصائح من خلال مدونة ابتسامة النجوم للحفاظ على جمالك دائمًا.

 

ختامًا، تشقير الوجه بالليزر تقنية فعالة وآمنة للتخلص من مظهر وضوح الشعر الزائد وتحقيق بشرة نضرة خالية من العيوب، لكن، لضمان تجربة ناجحة والحصول على أفضل النتائج، من المهم اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد العلاج، واتباع النصائح المُقدمة في هذا المقال.

 

تذكري أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، وأن التواصل مع طبيبكِ هو مفتاح رحلة ناجحة نحو بشرة نضرة ومشرقة، ولا تترددي في طرح أي أسئلة أخرى قد تكون لديكِ حول الأمر، واحجزي موعدكِ اليوم.
 

أقرأ أيضًا.. 

تجربتي مع تشقير الحواجب بالليزر