@endpu بلازما تساقط الشعر

هل نتائج بلازما تساقط الشعر دائمة؟

30-04-2024

224

بلازما تساقط الشعر

تؤرق مشكلة تساقط الشعر راحة العديد من الأفراد حول العالم، وتعد حقن بلازما تساقط الشعر من بين الطرق التي أثبتت الدراسات فعاليتها لتعزيز نمو الشعر وتحسين كثافته. 

في هذا السياق، يهدف هذا المقال إلى استعراض فوائد وآثار العلاج بالبلازما ومقارنته مع أساليب علاجية أخرى.

حقن البلازما للشعر

تحتوي حقن البلازما على عوامل نمو يمكن أن تحفز تجديد الأنسجة ونمو الشعر، وتتضمن العملية سحب دم من الشخص نفسه، ومعالجته للحصول على تركيز الصفائح الدموية عالٍ ثم حقنه في فروة الرأس.

 

تساعد عوامل النمو والمواد المغذية الموجودة في الصفائح الدموية على تحفيز نمو الشعر.

 

يُعد العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) آمنًا، مع الحد الأدنى من الآثار الضارة، مثل الألم المؤقت والحكة بعد الجلسة. 

 

هل حقن البلازما تعالج تساقط الشعر؟

يعد العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) علاجًا واعدًا لتساقط الشعر، بما في ذلك الثعلبة الأندروجينية وتساقط الشعر الأنثوي. 

هل البلازما تنبت شعر جديد؟

أثبتت الدراسات أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، تحفز نمو الشعر الجديد من خلال تعزيز دورة مرحلة نمو بصيلات الشعر وزيادة كثافة الشعر وعدده. 

 

متى يتوقف تساقط الشعر بعد حقن البلازما؟

يحتاج الأشخاص عادة من جلستين إلى ثلاثة جلسات علاجية بفاصل من 4 إلى 6 أسابيع، قبل ظهور نتائج ملحوظة لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وتوقف تساقط الشعر. 

 

معظم الأفراد يحتاجون إلى جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج. 

 

بعد مرحلة العلاج الأولية، وتوقف التساقط بشكل مُرضي، قد يحتاج المرضى إلى جلسة كل 6 إلى 12 شهرًا للحفاظ على فوائد العلاج بالبلازما.

هل نتائج حقن البلازما للشعر دائمة؟

يمكن أن يحفز العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) نمو الشعر ويحسن كثافته، لكن التأثيرات ليست دائمة، وذلك لأن تساقط الشعر هو عملية طبيعية يمكن أن تتكرر.

 

في حين أن تأثيرات العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية قد تستمر لمدة 18 شهرًا في المتوسط، قد لوحظ لدى البعض نتائج تدوم لمدة تصل إلى عامين.

 

 قد تكون هناك حاجة إلى جلسات متكررة كل فترة للحفاظ على النتائج بمرور الوقت.

 

يمكن أن تختلف التأثيرات المفيدة للعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لإعادة نمو الشعر بين الأفراد، وقد يعتمد طول مدة النتائج على عوامل، مثل السبب الكامن وراء تساقط الشعر، والاستجابة الفردية للعلاج، والالتزام  بإنهاء الجلسات الموصى بها. 

 

من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية لمناقشة المدة المتوقعة للنتائج والحاجة إلى علاجات المتابعة بناءً على الظروف الفردية.

أيهما أفضل البلازما أو الميزوثيرابي للشعر؟

لقد ثبت أن علاجات البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) آمنة وفعالة وتقدم تحسينات شاملة في صحة الجلد والشعر مع آثار جانبية قليلة أو معدومة.

 

من ناحية أخرى، يتضمن الميزوثيرابي حقن مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات الأخرى في فروة الرأس؛ لتعزيز نمو الشعر وتحسين صحة الجلد. 

 

في حين أن الميزوثيرابي يمكن أن يكون فعالًا في علاج تساقط الشعر الناجم عن أسباب وراثية أو الإجهاد أو النظام الغذائي أو الأمراض المزمنة، إلا أنه غالبًا ما يوصى بالعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لتحسين نمو الشعر وكثافته على المدى الطويل وبشكل أكثر شمولاً. 

 

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع علاجات البلازما بدرجة عالية من التوافق الحيوي مع الجسم، ويمكن أن تؤدي إلى تحسينات أكثر كفاءة على المدى الطويل في صحة الشعر مقارنةً بالميزوثيرابي.

 

 
 

في الختام، يظل بلازما تساقط الشعر خيار واعدًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر ويرغبون في تحسين مظهرهم واستعادة ثقتهم بأنفسهم. من المهم دائمًا استشارة الأطباء المتخصصين قبل اتخاذ أي قرار بخصوص العلاج، والبحث عن الخيارات المتاحة وفقًا لظروف كل حالة بشكل فردي.

 

تذكر دائمًا أن العناية بالشعر والجلد يتطلب الصبر والاستمرارية، وأن النتائج الجيدة تأتي مع الوقت والعناية الجيدة.

 

احجز موعدك الآن مع عيادات ابتسامة النجوم لبدء تجربة آمنة وفعالة لعلاج تساقط الشعر.